تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري

تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري

فقرات العمود الفقري تتراص فوق بعضها البعض بشكل منتظم، وهذا ما يشكل القناة العصبية التي يسير داخلها الحبل الشوكي، والحبل الشوكي هو الذي يربط الأعصاب الطرفية بالمخ، ليكون حلقة الوصل الحيوية في جسم الإنسان، ويتألف العمود الفقري من فقرات تتميز بانحناءات طبيعية، تسهل خروج الأعصاب دون الضغط عليها، ومع ذلك وفي بعض الحالات، يمكن أن يحدث تغير في شكل العمود الفقري؛ مما يؤدي إلى زيادة الانحناءات عن المستوى الطبيعي، وهو ما يعرف بـ “اعوجاج أو تقوس العمود الفقري”، ويبحث البعض في هذه الحالات عن خيارات العلاج، بما في ذلك العمليات الجراحية، كوسيلة لتصحيح هذه الأوضاع، وبالطبع سيكون معرفة تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري هو أحد خيارات البحث والمعرفة الضرورية قبل اتخاذ قرار.

اعوجاج أو تقوس العمود الفقري يمكن أن يؤثر بشكل كبير على شكل الجسم، حيث يرتبط العمود الفقري بالأطراف العلوية والسفلية، وأي تغير في شكله يمكن أن يؤثر على مظهر الكتفين والحوض والساقين بشكل واضح، ولذلك في هذا المقال سوف نلقي الضوء على طرق علاج اعوجاج العمود الفقري المختلفة وسنجيب على سؤال هل اعوجاج العمود الفقري يسبب ألم؟ كما سنتحدث عن العوامل المؤثرة على تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري، وذلك مع أحد المتخصصين المتميزين في إجراء عمليات تعديل تقوس العمود الفقري الدكتور مراد عمر – استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، وزميل كلية الجراحين بإنجلترا، وعضو الجمعية السويسرية للعمود الفقري – فتابعوا معنا قراءة المقال للنهاية.

انواع اعوجاج العمود الفقري

قبل التطرق إلى الحديث عن تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري أو العوامل المؤثرة عليها، علينا في البداية فهم المقصود باعوجاج العمود الفقري، وأنواع هذا الاعوجاج من أجل التعرف على كيفية إجراء العملية الجراحية في حالة الحاجة إليها.
اعوجاج أو تقوس العمود الفقري بكل بساطة هو تغير شكل واستقامة العمود الفقري أو زيادة الانحناءات فيه عن المعدل الطبيعي، وأي تغير في ذلك سوف يؤثر على الأعصاب التي تخرج من الحبل الشوكي، وفي بعض الحالات الشديدة فإن هذه المشكلة قد تؤثر على الحبل الشوكي نفسه.

لكن اعوجاج العمود الفقري ليس نوعًا واحدًا، إذ يوجد العديد من الأنواع التي تندرج تحت مشكلة الاعوجاج أو ما يُطلق عليه في الكثير من الأحيان تشوه العمود الفقري ويتم اجراء عملية اعوجاج العمود الفقري ، وأشهر 3 أنواع لتقوس العمود الفقري بتوجيهات أفضل دكتور جراحة عمود فقري في مصر تشمل:

  • القعس (Lordosis): أول أنواع تقوس العمود الفقري هو زيادة انحناء العمود الفقري للداخل، إذ يوجد انحناء داخلي للعمود الفقري بصورة طبيعية في منطقة الفقرات القطنية والفقرات العنقية، ولكن في هذه المشكلة فإن الانحناء يكون زيادة عن المعدل الطبيعي، لدرجة أنه في بعض الحالات تجد أن الشخص قد يظهر لديه انتفاخ أو زيادة في حجم البطن نتيجة لزيادة ضغط العمود الفقري من الخلف، وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة القطنية هي الأكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة.
  • الحداب (Kyphosis): يمكن القول أن الحداب هو عكس النوع الأول، إذ نجد أن الانحناء الخارجي للعمود الفقري يزداد بصورة أكبر عن الطبيعي في الفقرات الصدرية، فنجد أن الشخص تكون له ما يشبه القتب (الحدب) على ظهره، ويعد هذا النوع من أشهر الأنواع التي تؤثر على شكل جسم الإنسان بصورة ملحوظة للغاية، لذلك أكثر من يبحث عن تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري يكونون مُصابين بهذا النوع.
  • الجنف (Scoliosis): من أشهر أنواع تقوس أو اعوجاج العمود الفقري، وفيه يتخلى العمود الفقري عن استقامته، ونجد أن العمود الفقري ينحني أو يميل إلى ناحية اليمين أو إلى اليسار، ويؤثر هذا الانحناء على استقامة واتزان الحوض بسبب هذا الميلان.
نوع تقوس العمود الفقري الوصف المناطق المتأثرة
القعس (Lordosis) زيادة انحناء العمود الفقري للداخل في الفقرات القطنية والعنقية. الفقرات القطنية والعنقية
الحداب (Kyphosis) زيادة الانحناء الخارجي للعمود الفقري في الفقرات الصدرية. الفقرات الصدرية
الجنف (Scoliosis) انحناء العمود الفقري إلى اليمين أو اليسار، يؤثر على اتزان الحوض. العمود الفقري، خاصة الحوض

هل اعوجاج العمود الفقري يسبب ألم؟

من أشهر الأسئلة التي يمكن أن يطرحها مرضى اعوجاج العمود الفقري هو هل اعوجاج العمود الفقري يسبب ألم؟ والإجابة على هذا السؤال قد تكون معقدة إلى حد ما.

قد تكون الإجابة على سؤال هل اعوجاج العمود الفقري يسبب ألم؟ هي لا، وذلك في الحالات البسيطة أو في أغلب الحالات التي لا يكون فيها أي ضغط على الأعصاب أو الحبل الشوكي، ولا يكون الانحناء شديدًا لدرجة أنه يؤثر على الأنسجة المحيطة به، ولكن هذه الحالات قد تعاني من بعض الأعراض الأخرى أو قد تعاني من تغير ولو بسيط في شكل الجسم نتيجة هذه المشكلة.

وقد تكون إجابة هل اعوجاج العمود الفقري يسبب ألم؟ هي نعم، وذلك في الحالات الشديدة والتي يكون فيها الانحناء أو تقوس العمود الفقري شديدًا للغاية، لدرجة أنه يضغط على جذور الأعصاب أو الحبل الشوكي أو الأنسجة المحيطة، وهذا التقوس الشديد قد يسبب ألم في الظهر أو الرقبة أو في المنطقة المُصابة، وفي هذه الحالات يكون التغير في الشكل ظاهرًا بوضوح على المريض، وغالبًا في هذه الحالات يحتاج المريض إلى إجراء عملية تعديل إعوجاج العمود الفقري، لذلك فإن مرضى هذا النوع يسألون باستمرار عن تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري.

اكتشف:
علاج الفقرات القطنية والعجزية
غضروف الرقبه الفقرة الرابعه والخامسه

تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري - دكتور مراد عمر
عملية استعدال اعوجاج العمود الفقري – دكتور مراد عمر

علاج اعوجاج العمود الفقري

بعد التعرف على أنواع الاعوجاج وأجبنا على سؤال هل اعوجاج العمود الفقري يسبب ألم؟ دعنا في هذه الفقرة نتعرف على الطرق المختلفة لعلاج اعوجاج العمود الفقري لزيادة نسبة نجاح عملية اعوجاج العمود الفقري.

خاصة وأن العملية الجراحية ليست هي الحل الوحيد لعلاج اعوجاج العمود الفقري، حيث يوجد العديد من الطرق غير الجراحية التي يمكنها المساعدة في علاج اعوجاج العمود الفقري، ويعتمد اختيار الطريقة على حالة المريض ومدى تطور الحالة المُصاب بها، بالإضافة إلى الأعراض التي يشعر بها المريض، أو المُضاعفات التي تُصيبه، وطرق علاج اعوجاج العمود الفقري تشمل:

  • العلاج الدوائي

العلاج الدوائي هو أول طرق علاج اعوجاج العمود الفقري خاصةً في الحالات البسيطة، ويشمل العلاج الدوائي: الأدوية المسكنة للألم والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، ويلجأ دكتور عظام و عمود فقري لهذه الطريقة لعلاج الآلام البسيطة التي يشعر بها المريض، ولكن يجب تناول الأدوية بناءً على وصفة الطبيب المعالج.

قد يهمك:
الحقن الأسمنتي للفقرات
علاج الفقرات القطنية اسفل الظهر
عملية تركيب دعامات العمود الفقري

  • العلاج الطبيعي

الطريقة الثانية لعلاج اعوجاج العمود الفقري هي اللجوء إلى العلاج الطبيعي و تمارين تخفيف الام الظهر، وتخفيف الأعراض التي يشعر بها المريض، وتحسين حركة العمود الفقري.

  • الدعامات

يمكن استخدام عملية تركيب دعامات العمود الفقري كجزء من علاج اعوجاج العمود الفقري، حيث توفر دعمًا للعمود الفقري وتقلل من احتمالية التقوس الزائد، وسوف يخبر الطبيب المريض بالمدة التي يجب أن يرتدي فيها الدعامات والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى 20 ساعة في اليوم.

  • الجراحة

كما ذكرنا فإن الجراحية ليست الطريقة الوحيدة لعلاج اعوجاج العمود الفقري، ولكن يمكننا القول بأنها الطريقة النهائية للعلاج، إذ يعمل الطبيب من خلال العملية الجراحية على تعديل وضع الفقرات وإعادتها إلى وضعها الطبيعي، ثم يعمل بعد ذلك على تثبيت الفقرات في مكانها الصحيح، وقد تستغرق هذه العملية الجراحية فترة قد تصل إلى 8 ساعات، وذلك من أجل إصلاح وتعديل الفقرات، ويمكن إجراء العملية بالعديد من الطرق والتقنيات الجراحية المختلفة، ولكن الأهم هو افضل دكتور عمود فقري في مصر الذي يمتلك خبرة كبيرة في إجراء مثل هذه العمليات مثل الدكتور مراد عمر – استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، وزميل كلية الجراحين بإنجلترا، وعضو الجمعية السويسرية للعمود الفقري – لإجراء العملية بالدقة اللازمة دون التسبب في أي مشكلة أو مضاعفات بعد العملية.

 

عملية تركيب دعامات العمود الفقري - دكتور مراد عمر
استعدال اعوجاج العمود الفقري – دكتور مراد عمر

اقرأ المزيد عن:
مدة الشفاء من عملية تثبيت الفقرات
عملية الغضروف في العمود الفقري
أعراض الانزلاق الغضروفي القطني

تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري

تبدأ تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري في مصر من 150 ألف جنيه مصري، ولكن لا يمكن تحديد اسعار عمليات العمود الفقري في مصر برقم ثابت ومحدد، وذلك لأنها تختلف من حالة إلى أخرى بناءً على العديد من العوامل التي تشمل:

  • تؤثر حالة المريض ومدى تعقيد الحالة والمضاعفات التي أصابته على تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري، وذلك لأنه قد يحتاج إلى بعض الإجراءات الإضافية.
  • طريقة إجراء العملية الجراحية تؤثر على تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري، فكل طريقة لها احتياجاتها الخاصة، ويختار الطبيب الطريقة المناسبة لحالة المريض.
  • خبرة ومهارة وكفاءة الطبيب أو الجراح تؤثر بشدة على تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري، ولكن من المهم اختيار الأفضل مهما كانت التكلفة لضمان الحصول على النتائج المتميزة.
  • تُضاف تكلفة التحاليل والفحوصات ومدة الإقامة في المستشفى وتكلفة التخدير والفريق الطبي المعاون إلى تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري النهائية.

بناءً على كل هذه العوامل فلا يمكن تحديد تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري او تكلفة عملية العمود الفقري في مصر برقم ثابت، ولكن يمكنك التواصل مع عيادة الدكتور مراد عمر – استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، وزميل كلية الجراحين بإنجلترا، وعضو الجمعية السويسرية للعمود الفقري – لتتعرف على كل ما يخص تكلفة عملية اعوجاج العمود الفقري بأحدث وأفضل الطرق المتاحة.

في النهاية، توجد العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري، ولكن من المهم التركيز على اختيار الجراح الأفضل لإجراء العملية، لذلك إذا أردت الحصول على أفضل نتائج من العملية، واستخدام أحدث الطرق والوسائل لإجراء جراحة تعديل اعوجاج العمود الفقري، فلا تتردد في التواصل مع عيادة الدكتور مراد عمر – استشاري جراحة العظام وجراحة العمود الفقري، وزميل كلية الجراحين بإنجلترا، وعضو الجمعية السويسرية للعمود الفقري – لحجز الاستشارة الأولى تواصل معنا في طريق التخلص من مشكلة اعوجاج العمود الفقري.

أسئلة شائعة تكلفة عملية تعديل اعوجاج العمود الفقري

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”كم تكلفة عملية تقويم العمود الفقري؟” answer-0=”يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة العملية، ولكن يمكن القول أن عملية تقويم العمود الفقري تبدأ من 150 ألف جنيه مصري، وقد تصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 300 ألف جنيه مصري. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”كم تستغرق عملية انحناء العمود الفقري؟” answer-1=”في العادة تستغرق العملية وقتًا طويلًا إلى حد ما قد يتراوح من 4 إلى 8 ساعات، وذلك الأمر يعتمد على حالة المريض ومدى تعقيدها، بالإضافة إلى خبرة ومهارة الجراح، والطريقة المستخدمة في إجراء العملية. ” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=”

مقالات ذات صلة

من هو أفضل استشاري عظام و عمود فقري في مصر؟

من هو أفضل استشاري عظام و عمود فقري في مصر؟

يمتلك جسم الإنسان هيكلًا عظميًا متكاملًا يشكل الدعامة الأساسية للجسم، حيث يتألف من عظام متنوعة تشمل العمود الفقري، إلا أن - اقرأ المزيد..

تكلفة عملية توسيع القناة العصبية في مصر

تكلفة عملية توسيع القناة العصبية في مصر

القناة العصبية هي القناة التي يسير بداخلها الحبل الشوكي، ويتفرع من الحبل الشوكي العديد من الأعصاب الطرفية من مسافات موجودة - اقرأ المزيد..

نسبة نجاح عملية الانزلاق الغضروفي

نسبة نجاح عملية الانزلاق الغضروفي

تُعدّ عملية الانزلاق الغضروفي واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال طب العظام، إذ تهدف إلى تخفيف الضغط على - اقرأ المزيد..